تكبير

تنظم المكتبة الفرنكوفونية بمكتبة الإسكندرية، بالتعاون مع الوكالة الفرنسية للتنمية، ندوة بعنوان "الموازنة بين التنمية والمناخ: 60 حلاًّ لمواجهة التغيرات المناخية". ويرجع العنوان إلي كتاب يان آرتس برتراند الذي يحمل نفس الاسم، والذي جاء ضمن الإهداء المقدم من الوكالة الفرنسية للتنمية إلي مكتبة الإسكندرية عام 2015. وستعرض الصور التي يتضمنها الكتاب في معرض يأتي افتتاحه في مقدمة برنامج الأمسية.

وتأتي هذه الندوة في إطار الاحتفال باليوم العالمي للمعلومات حول التنمية يوم 24 أكتوبر، وبمناسبة المؤتمر الحادي والعشرين لأطراف اتفاقية الأمم المتحدة المبدئية بشأن التغير المناخي 2015، الذي تستضيفه فرنسا هذا العام تحت عنوان "باريس 2015".

سوف تستضيف المكتبة الفرنكوفونية الأستاذ هادريان جودان من الوكالة الفرنسية للتنمية، والأستاذة الدكتورة ريم عبد الحميد حسين من جامعة سنغور، ومجموعة من طلاب جامعة القاهرة الذين شاركوا في محاكاة COP21 التي تمت في جامعة القاهرة بالاشتراك مع المعهد الفرنسي بمصر. كما سيتم عرض فيلم "بيتنا" ليان آرتس برتراند خلال الأمسية، وسوف يتناول موضوعات هامة خاصة بالتغير الناخي؛ مما يساعد أكثر على فهم وحل القضايا التي تواجه البشرية.

ستقام الندوة باللغة الفرنسية، وسيقام أيضًا في مكتبة الإسكندرية معرض لكتب تتناول مواضيع متعلقة بالتغير المناخي.


شارك

جدول الفعاليات

المكان تاريخ الحدث من: إلى: نوع الحدث الدخول
المبنى الرئيسي، الأوديـتوريوم 22 أكتوبر 2015 13:00 21:00 ندوات مفتوح للجمهور