مكتبة الإسكندرية تكرم الدكتور مصطفى الفقي في احتفالية كبرى

تاريخ النشر

افتتح الدكتور أحمد زايد؛ مدير مكتبة الإسكندرية، أمس، احتفالية كبرى لتكريم الأستاذ الدكتور مصطفى الفقي؛ المفكر والسياسي ومدير مكتبة الإسكندرية السابق.

حضر الاحتفالية اللواء محمد الشريف؛ محافظ الإسكندرية، والدكتور إسماعيل عبد الغفار؛ رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، والدكتور عبد العزيز قنصوة؛ رئيس جامعة الإسكندرية، والدكتور عصام شرف؛ رئيس وزراء مصر الأسبق، والدكتور علي الدين هلال؛ أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، ومنير فخري عبدالنور، وزير الصناعة والتجارة الأسبق، وعدد كبير من المثقفين والمفكرين والكتاب.

هذا وقد قام الدكتور أحمد زايد بتقديم درع تكريم إلى الدكتور مصطفى الفقي. كما تسلم الفقي دروع تكريم من محافظة الإسكندرية، وجامعة الإسكندرية، والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

وشهدت الاحتفالية عرض فيلم قصير عن الدكتور مصطفى الفقي من إنتاج مكتبة الإسكندرية، واختتمت الاحتفالية بافتتاح مكتبة الدكتور مصطفى الفقي والتي تضم عشرة آلاف كتاب قام بإهدائهم لمكتبة الإسكندرية.

أكد الدكتور أحمد زايد في كلمته أن الفقي يتمتع بسيرة من العطاء والتدفق الفكري في مجالات عدة، فهو دبلوماسي بارع خدم في منظمات ومؤسسات دولية كبيرة، ثم عمل برئاسة الجمهورية في فترة هامة قدم فيها كل أشكال خدمة الوطن. ولفت إلى أن الفقي له إسهامات كبيرة في الجانب الأكاديمي حيث قدم عدة كتب وأبحاث وعمل كأستاذ في العديد من الجامعات ورئيسًا مؤسسًا للجامعة البريطانية.

في كلمته، توجه الدكتور مصطفى الفقي بالشكر للدكتور أحمد زايد، والعاملين بالمكتبة، على هذا التكريم. وأكد أنه يعتز كثيرًا بالسنوات التي أمضاها كمدير لمكتبة الإسكندرية ويشعر بالرضا عما تم تحقيقه خلال تلك السنوات.


شارك